التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بالفيديو : كلمة محمد مرسي فى مؤتمر قمة عدم الانحياز وردود افعال العالم عليها


أكد الرئيس المصري محمد مرسي من خلال كلمته فى قمة حركة عدم الانحياز فى ايران علي أن مصر مستعدة لدعم سوريا حرة وجديدة، وتدعو الأطراف الفاعلة الى اتخاذ مبادرتها من أجل وقف نزيف الدم وإيجاد حل للأزمة في سوريا معلناً الدعم الكامل غير المنقوص للسوريين.
وتحدث مرسي في طهران عن أن الثورة المصرية مثلت حجر الزاوية في حركة الربيع العربي ونجحت في تحقيق أهدافها السياسية لنقل السلطة إلى الحكم المدني، مضيفا أنها بدأت بعد أيام من ثورة تونس وتلتها ليبيا واليمن واليوم "الثورة في سوريا ضد النظام الظالم", وأشاد بالشعب الفلسطيني والسوري مشيرا إلى أنهما يناضلان ببسالة مبهرة.
وعندما بدأ مرسي الحديث عن سوريا انسحب الوفد السوري المشارك فى أعمال القمة من القاعة ويذكر أن مرسي أول رئيس مصري يزور إيران منذ 1979 للمشاركة في القمة الـ16 لدول عدم الانحياز بعد سنوات طويلة من قطع العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وطهران عقب الثورة الإيرانية بسبب تأييد مصر للشاه المخلوع وتوقيعها معاهدة سلام مع إسرائيل.وأضاف الرئيس المصري، في كلمته التى نالت استحسان الجميع , إن نزيف الدم السوري في رقابنا جميعًا، مشيرًا إلى أن "نزيف الدم لن يتوقف دون تدخل فاعل لحل الأزمة".
لحظة وصول واستقبال الرئيس المصرى فى ايران 
قام نائب الرئيس الايراني حامد بغائي بإستقبال الرئيس المصري في مطار مهر اباد في العاصمة الإيرانية طهران
الكلمة الافتتاحية التي ألقاها الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، والتي استهلها بالصلاة على الرسول الكريم وآل بيته والصحابة ''أبو بكر وعمر و عثمان وعليّ''، كانت لها اثر كبير علي صفحات المصريين بل والصفحات العربية على ''فيس بوك'' و ''تويتر'' بتعليقات بين جاد و مستحسن بتمجيد رموز السُنّة في قلب طهران العاصمة ذات الانتماء الشيعي.وبين ساخر لـ''حد الضحك'' و''قلش'' المصريين، علق المصريون على كلمة الرئيس مرسي فى مؤتمر قمة عدم الانحياز'' مرسي خرج المترجمين الشيعة من ملتهم بعد أن قال: ''اللهم إرضى عن سادتنا أبو بكر وعمر وعثمان''
 كلمة الرئيس مرسي فى قمة عدم الانحياز
ويذكر أن طهران ترمي من وراء هذا المؤتمر إلي بلورة مبادرة لحل الأزمة السورية بشكل سلمي، وتكون مصر، ممثلة برئيسها محمد مرسي، القوة الفاعلة وراء هذه الخطوة التي يرغب الإيرانيون من خلالها فى كسر حاجز الجليد مع القاهرة بعد عقود من انقطاع العلاقات بين البلدين لذا نرصد لكم من خلال موقع النادى ردود افعال العالم على كلمة مرسي فى مؤتمر قمة عدم الانحياز فى طهران.

صحيفة الجاردين البريطانية  قالت فى سياق مقال افتتاحى نشرته اليوم الخميس على موقعها الإلكترونى أن الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي هو أهم زائر فى هذه القمة فوصوله إلي طهران يعد عاملا له تأثير أساسي، حيث انه أول رئيس مصري يزور طهران منذ الثورة الإيرانية، كما ان وصوله إلى طهران يملأ الفراغ الذي تستغله إيران في لبنان والاراضي الفلسطينية والعراق. على حد قول الصحيفة، وأشارت الصحيفة إلي أن الصراع الذي طال أمده في سوريا يجعل إيران أكثر عرضة للهجوم من قبل إسرائيل، كما أنه يعزل حزب الله الحليف الاساسي لطهران في لبنان قائلة: لقد تسبب الصراع بسوريا أيضا فى خلق العديد من المشاكل في جنوب شرق تركيا نظرا لزيادة اللاجئين وزيادة الهجمات التي يشنها المتشددون الاكراد، وزيادة تحركات الاقلية العلوية وتنظيم القاعدة.

صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن الرئيس المصري محمد مرسي وصف النظام السوري بالظالم ودعى إلى تسليم السلطة لحكومة منتخبة ديمقراطياً وهو في زيارة لأكبر حليف لنظام الأسد.وعلقت الصحيفة الأمريكية على هجوم الرئيس المصري محمد مرسي على نظام بشار الأشد بقولها إن موقف مرسي عبر عن استعداد القاهرةللعمل مع جميع الأطراف لوقف سفك الدماء في سوريا.

باسل عادل، عضو مجلس الشعب السابق قال: إن الرئيس مرسي مارس عدم الانحياز في قمة عدم الانحياز، حيث جاء خطابه فى القمة الـ16 لدول حركة عدم الانحياز معبرا وفعالا وقويا.وتابع عادل في بيان إعلامي صدر عن مكتبه، اليوم الخميس، أن الرئيس لم ينحاز في كلمته للنظام السوري القمعي، ولا لداعميه في إيران، "الدولة المضيفة".واختتم عادل بيانه قائلاً: إن إشارة الرئيس مرسي لدور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في ثورة يوليو، وفي مبادرات عدم الانحياز، عبارة تؤكد أن تاريخ الأمم لا يتجزأ، وأن مصر ثابتة، بينما الأنظمة السياسية فقط هي التي تتغير.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معاني الاشارت التحذيرية علي الطريق ( اشارات المرور ) - ( اللوحات المرورية )

اولاً: الغرض من الإشارات التحذيرية: تستخدم الإشارات التحذيرية لتنبيه وتحذير السائق وكافة مستخدمي الطريف في أخطار أو أوضاع خطرة قائمة أو محتملة على الطريق أو الشارع أو بجوارهما وذلك حتى لا يفاجأ بالخطر ويؤثر سلباً على تصرفه. وتطالب الإشارات التحذيرية بأخذ الحيطة والحذر من قبل السائق من أجل سلامته وسلامة من معه وكافة مستخدمي الطريق. ثانياً: شكل وألوان الإشارات التحذيرية: بوجه عام تكون جميع الإشارات التحذيرية ذات شكل مثلث . وتكون الأرضية (خلفية الإشارة) باللون الأبيض والرموز أو الرسوم باللون الأسود على وجه الإشارة وإطار باللون الأحمر. منعطف حاد لليمين منعطف حاد لليسار منعطف لليمين منعطف لليسار طريق متعرج لليمين طريق متعرج لليسار منعطفات خطرة من اليمين لليسار منعطفات خطرة من اليسار لليمين الطريق يضيق من اليمين الطريق يضيق من الجانبين صعود نزول مطب طريق غير مستوي الطريق يتجه لنهاية حافة رصيف بحري أو نهري الطريق يضيق من اليسار صخور متساقطة حصى متناثرة طريق زلق منخفض معبر جمال معبر دراجات معبر أطفال معبر مشاة طيران منخفض إشارات ضوئية إشارات ضوئية معبر حيوانات تقاطع طريق تقاطع طرق طريق

معلومات عن الهكر وكيف يتم الاختراق وطرق الوقاية

معلومات عن الهكر وكيف يتم الاختراق وطرق الوقاية أنواع الاختراق: ( 1 ) اختراق المزودات أو الأجهزة الرئيسية للشركات والمؤسسات أو الجهات الحكومية وذلك باختراق الجدران النارية التي عادة توضع لحمايتها وغالبا ما يتم ذلك باستخدام المحاكاة Spoofing وهو مصطلح يطلق على عملية انتحال شخصية للدخول إلي النظام حيث أن حزم الـ IP تحتوي على عناوين للمرسل والمرسل إليه وهذه العناوين ينظر إليها على أنها عناوين مقبولة وسارية المفعول من قبل البرامج وأجهزة الشبكة. ومن خلال طريقة تعرف بمسارات المصدر Source Routing فإن حزم الـ IP قد تم إعطائها شكلا تبدو معه وكأنها قادمة من كمبيوتر معين بينما هي في حقيقة الأمر ليست قادمة منه وعلى ذلك فإن النظام إذا وثق بهوية عنوان مصدر الحزمة فإنه يكون بذلك قد خدع وهذه الطريقة هي ذاتها التي نجح بها مخترقي الهوت ميل في الدخول إلى معلومات النظام. ( 2 ) اختراق الأجهزة الشخصية والعبث بما تحويه من معلومات وهي طريقة للأسف شائعة لسذاجة أصحاب الأجهزة الشخصية من جانب ولسهولة تعلم برامج الاختراقات وتعددها من جانب أخر. ( 3 ) التعرض للبيانات أثناء انتقالها والتع

رحلة سمك السلمون العجيبة

يبدو أن الإنسان لا يزال أمامه الكثير حتى يفهم ظاهرة البيئة التي تحيط به ، كما يبدو أن الإنسان – وإن كان هو المخلوق الوحيد الذي يعقل – ليس هو الوحيد الذي يرحل أو يضحي ... الخ ، فلئن كان البشر يشكلون أمة ، فكذلك تشكل المخلوقات الأخرى أمم لها خصائصها وطرائقها ، يقول عز وجل "وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحية إلا أمم أمثالكم ما فرطنا في الكتاب من شيء ثم إلى ربهم يحشرون" (الأنعام:38) . ومن هنا نبدأ.بسواحل النصف الشمالي للكرة الأرضية ، ففي تلك البلاد ، وفي ظلام العصور السحيقة ، عرف الإنسان الأول أسماك السالمون ، فبدأ بناء الحضارات والثقافات ، وفي اللغات القديمة ، أفردت لأسماك السالمون مظاهر الاحترام والترحيب ، وقد وصلت هذه المظاهر إلى حد أن الموت كان عقوبة من يلقي الفضلات والقاذورات في الأنهار ، حيث تقضي أسماك السالمون السنين الأولى من حياتها . ويقوم سمك السالمون برحلة أو هجرة عجيبة خلال دورة حياته ، والتي تعد لغزا لم يقطع العلماء فيه بإجابة محددة حتى الآن . وتولد أسماك السالمون في الأنهار ، لكنها لا تلبث أن تهجر هذه الأنهار - فتأخذ طريها إلى البحر المتسع (المياه المال