التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أول هاتف بنظام تشغيل Android 4.0

أول هاتف بنظام تشغيل Android 4.0
Galaxy Nexus





البساطة والجمال
يضفي إصدار Android 4.0, Ice Cream Sandwich مظهرًا وطابعًا جديدين تمامًا على Android. إن التصميمات البسيطة بالإضافة إلى الرسوم المتحركة المصممة بمهارة والزخارف المبهجة تجعل كل شيء ينبض بالحياة.
وداعًا للقوائم النصية التي تحتوي على رموز، فقد تم استبدالها بصور كبيرة ونصوص ذات خطوط عريضة، تمامًا مثل المجلات. فبدلاً من التعرض للملل الذي يصاحب الضغط على الأزرار، يمكنك العثور على ما تريده من خلال إيماءات مرحة ومتسقة.
خضعت الشاشة الرئيسية ومتصفح الويب والبريد الإلكتروني وجميع ما شابه إلى إعادة تفكير وتصميم من أجل إضفاء البساطة والجمال على Android ليصبح أكثر من مجرد هاتف ذكي.
مشاهدة مقطع فيديو

استخدام البيانات

التحقق من استخدام البيانات

للمساعدة على تجنب دفع رسوم مقابل تجاوز حد البيانات المسموح به، يمكنك الاطلاع على استخدام البيانات على الفور لأية فترة زمنية أو أي تطبيق وإعلامك قبل الوصول إلى الحد المسموح به. بل إنه بإمكانك الحد من بيانات الخلفية لتطبيقات فردية.
استخدم الويب بسهولة ويسر

تصفح الويب بسهولة ويسر

تمتع بعرض العديد من الصفحات المفتوحة، ومرر إصبعك بسرعة لإغلاق الصفحات التي لم تعد بحاجة إليها، ثم ادخل إلى وضع التصفح المتخفي للتصفح الخاص.
يمكنك مزامنة الإشارات المرجعية لمتصفح Google Chrome حتى تتمكن دائمًا من الدخول إلى مواقعك المفضلة بسهولة. كما أنه بمقدورك مشاركة الصفحات مع أصدقائك بشكل فوري. إلى جانب حفظ أية صفحة ويب للقراءة في وضع عدم الاتصال.

الكتابة بسرعة البرق

الكتابة بسرعة البرق

لقد تم إجراء عشرات التحسينات على ميزة التصحيح التلقائي والتعرف باللمس، مما جعل استخدام لوحة المفاتيح سلسًا وطبيعيًا. يتيح لك المدقق الإملائي المضمن الجديد تعديل الكلمات التي بها أخطاء إملائية بسرعة. وأصبحت كتابة الرسائل أو الرسائل الإلكترونية الطويلة باستخدام الهاتف أسهل من أي وقت مضى.

الكتابة عبر الصوت

يتمتع Galaxy Nexus بخاصية تتيح له الاستماع إلى ما تتلوه عليه. المس الميكروفون في لوحة المفاتيح وابدأ في التحدث لكتابة الرسائل الإلكترونية أو الرسائل القصيرة SMS أو أي نص آخر بأكثر من 20 لغة متاحة. يظهر النص على الفور، وبالتالي لست بحاجة إلى الانتظار لعمليات المعالجة التي تجريها الخوادم.

استخدام Gmail أثناء التنقل

تضفي خدمة Gmail السرعة والمرح على البريد الإلكتروني وتتيح لك الدخول إليه بسهولة. تنقل بين المحادثات للتواصل بسرعة، وابحث عن الرسائل الإلكترونية حتى بدون توفر اتصال بيانات. تمتع بالدخول الفوري إلى ميزات Gmail الرائعة بصرف النظر عن المكان الذي تتواجد به.

رمز التقويم

التحكم في التقويم

تمتع بإضافة الأحداث بسرعة والمزامنة مع تقويم Google أو Microsoft Exchange، بل ويمكنك التصغير بإصبعيك لتعديل طريقة عرض التقويم. لقد حان وقت العمل وفق جدول مواعيد والبقاء في أفضل حال.
رمز لقطة الشاشة

التقاط لقطة شاشة

لالتقاط أي شيء تشاهده على الشاشة، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة وزر خفض مستوى الصوت معًا. تظهر لقطة الشاشة فورًا في المعرض، وتكون جاهزة للمشاركة.
رمز الشريك التجاري

أفضل شريك تجاري يمكنك الحصول عليه

إن إصدار Ice Cream Sandwich جاهز للاستخدام في الأنشطة التجارية، مما يتيح لك سهولة العمل باستخدام Galaxy Nexus. وقد أصبح Galaxy Nexus جاهزًا للعمل الجاد من خلال توافقه مع Microsoft Exchange وإدارة الأجهزة والشبكات الظاهرية الخاصة والتشفير والعديد من التحسينات الإنتاجية.
رمز إمكانية الدخول

إمكانية الدخول

استخدم إيماءة بسيطة لتنشيط الاستكشاف عبر اللمس وبدون النظر. يمكنك تكبير حجم الخط في النظام بأكمله أو تغيير طريقة تكبير/تصغير المتصفح أو إجراء تعديلات أخرى بما يلائم احتياجاتك.

الاتصال والمشاركة

الاتصال والمشاركة

تتميز المشاركة في الوقت الفعلي بتفاصيلها الدقيقة وثرائها. يجعل Galaxy Nexus المشاركة مع أجهزة الهواتف الجوالة بالسهولة نفسها كما لو كنت تشارك بشخصك.


غالق الكاميرا السريع

كاميرا بسرعة إغلاق تامة

يحتوي Galaxy Nexus على كاميرا كاملة المزايا مزودة بخاصية التركيز التلقائي وأداء منخفض الإضاءة من الدرجة الأولى وسرعة إغلاق تامة. افتح الكاميرا مباشرةً من شاشة التأمين وابدأ في التقاط الصور على الفور. هل تعلم أن التقاط العديد من الصور باستخدام هذه الكاميرا أسرع من لمح البصر.
كاميرا بانورامية

الوضع البانورامي أحادي الحركة

يمكنك التقاط صور بانورامية رائعة باستخدام Galaxy Nexus. ما عليك سوى الإشارة إلى الغالق ولمسه مع تحريك الهاتف من جانب إلى آخر. يجمع Android على الفور الصور مع بعضها البعض في صورة بانورامية متسعة، تكون جاهزة للمشاركة.
مشاهدة مقطع فيديو
فيديو عالي الدقة

كاميرا فيديو عالية الدقة

يمكنك تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل كاملة، كما يمكنك التقاط لقطات ساكنة أثناء استخدام هذا الوضع. يتيح لك التركيز المستمر والتكبير/التصغير الفوري ووضع الوقت المنقضي إمكانية التقاط مقاطع فيديو مذهلة.
عندما تكون اللقطات جاهزة، يمكنك إنشاء فيلمك باستخدام تطبيق استوديو الأفلام وتحميله على YouTube.
التحميل الفوري

التحميل الفوري

يتم تحميل الصور ذاتيًا من خلال ميزة التحميل الفوري، والتي تسهل مشاركتها مع العائلة والأصدقاء. إذا كنت قد اشتركت في +Google، فيمكنك تمكين التحميل الفوري ومشاركة الصور مع أي شخص تختاره.

التحكم في الصور

التعديل الفوري للصور

يتيح لك محرّر الصور كامل المزايا إضافة عوامل تصفية وتأثيرات وضبط الألوان والتسوية وتقليل العين الحمراء والاقتصاص والتدوير وقلب الصور، فضلاً عن إجراء رسومات شعار مبتكرة على صورك المفضلة بعد التقاطها مباشرةً. يتم حفظ تعديلاك كنسخة، حتى تتمكن دائمًا من الرجوع إلى النسخة الأصلية. كما تمنحك ميزة المشاركة بلمسة واحدة إمكانية مشاركة صورك الرائعة.

التأثيرات المباشرة

عند تصوير مقاطع فيديو، يمكنك الاختيار من بين عدد من الأوجه المضحكة والتأثيرات المسلية الأخرى. يتميز Galaxy Nexus بالذكاء الكافي للتعرف على ملامح الوجه الفردية - مثل توسيع العيون وعصر الوجه وتضخيم حجم الأنف. أو يمكنك تغيير المنظر باستبدال صورة الخلفية.


الذكاء الفائق

الذكاء الفائق

في حالة فقد الهاتف أو تبديله، سجّل الدخول باستخدام حساب Google لاستعادة جميع عناصرك.


Android Beam

Android Beam

يمكنك مشاركة جهات الاتصال وصفحات الويب ومقاطع الفيديو على YouTube والاتجاهات والتطبيقات من خلال ملامسة الأجزاء الخلفية لهاتفي Android مزودين بتقنية NFC معًا. انقر لإرسال العناصر في هاتفك إلى أحد أصدقائك.
مشاهدة مقطع فيديو
تأمين الجهاز بالوجه

تأمين الجهاز بالوجه

يقدم Galaxy Nexus طريقة جديدة وممتعة لتأمين هاتفك بابتسامة. تتيح لك تقنية التعرف على الوجه المتطورة تشغيل الهاتف والنظر إليه لتجاوز شاشة التأمين بدون الحاجة إلى تذكر كلمات مرور أو كتابة أي شيء أو التمرير بسرعة.
مشاهدة مقطع فيديو

التطبيقات والألعاب

المواصفات الفنية

 

شاشة العرض
■شاشة عالية الدقة مقاس 4.65 بوصات (1280 × 720) المزودة بتقنية Super AMOLED
■شاشة منحنية (زجاج منحني)

الحجم (ملم)
■67.94 × 135.5 × 8.94 (+HSPA)

الوزن
■135 غم

 البيانات
■+‏HSPA/شبكة الجيل الثالث/شبكة EDGE/شبكة GPRS
■WiFi
■بلوتوث


 ذاكرة
■تخزين: 16GB
■الذاكرة: ذاكرة وصول عشوائي سعتها 1 غيغابايت

 الكاميرا
■تركيز تلقائي مستمر بدقة 5 ميغابكسل
■كاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابكسل
■فلاش LED
■سرعة إغلاق تامة
■تسجيل فيديو بدقة 1080p

الشبكة
■تختلف من جهاز إلى آخر

USB
■Micro USB


الميزات
■بطارية: 1750mAh
■نظام التشغيل: Ice Cream Sandwich (Android 4.0)
■وحدة المعالجة المركزية: معالج dual core بسرعة 1.2 غيغاهيرتز
■الإشعار: LED بثلاثة ألوان
■الميكروفون: ميكروفونان
■بدون أزرار
■NFC
■جهاز قياس السرعة
■الجيروسكوب
■البوصلة
■التقارب/الضوء
■مقياس الضغط الجوي

تعليقات

  1. Greetings! Very useful advice in this particular article!
    It is the little changes which will make the most significant changes.
    Thanks a lot for sharing!

    Look at my weblog: iphone 5 keyboard

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معاني الاشارت التحذيرية علي الطريق ( اشارات المرور ) - ( اللوحات المرورية )

اولاً: الغرض من الإشارات التحذيرية: تستخدم الإشارات التحذيرية لتنبيه وتحذير السائق وكافة مستخدمي الطريف في أخطار أو أوضاع خطرة قائمة أو محتملة على الطريق أو الشارع أو بجوارهما وذلك حتى لا يفاجأ بالخطر ويؤثر سلباً على تصرفه. وتطالب الإشارات التحذيرية بأخذ الحيطة والحذر من قبل السائق من أجل سلامته وسلامة من معه وكافة مستخدمي الطريق. ثانياً: شكل وألوان الإشارات التحذيرية: بوجه عام تكون جميع الإشارات التحذيرية ذات شكل مثلث . وتكون الأرضية (خلفية الإشارة) باللون الأبيض والرموز أو الرسوم باللون الأسود على وجه الإشارة وإطار باللون الأحمر. منعطف حاد لليمين منعطف حاد لليسار منعطف لليمين منعطف لليسار طريق متعرج لليمين طريق متعرج لليسار منعطفات خطرة من اليمين لليسار منعطفات خطرة من اليسار لليمين الطريق يضيق من اليمين الطريق يضيق من الجانبين صعود نزول مطب طريق غير مستوي الطريق يتجه لنهاية حافة رصيف بحري أو نهري الطريق يضيق من اليسار صخور متساقطة حصى متناثرة طريق زلق منخفض معبر جمال معبر دراجات معبر أطفال معبر مشاة طيران منخفض إشارات ضوئية إشارات ضوئية معبر حيوانات تقاطع طريق تقاطع طرق طريق

معلومات عن الهكر وكيف يتم الاختراق وطرق الوقاية

معلومات عن الهكر وكيف يتم الاختراق وطرق الوقاية أنواع الاختراق: ( 1 ) اختراق المزودات أو الأجهزة الرئيسية للشركات والمؤسسات أو الجهات الحكومية وذلك باختراق الجدران النارية التي عادة توضع لحمايتها وغالبا ما يتم ذلك باستخدام المحاكاة Spoofing وهو مصطلح يطلق على عملية انتحال شخصية للدخول إلي النظام حيث أن حزم الـ IP تحتوي على عناوين للمرسل والمرسل إليه وهذه العناوين ينظر إليها على أنها عناوين مقبولة وسارية المفعول من قبل البرامج وأجهزة الشبكة. ومن خلال طريقة تعرف بمسارات المصدر Source Routing فإن حزم الـ IP قد تم إعطائها شكلا تبدو معه وكأنها قادمة من كمبيوتر معين بينما هي في حقيقة الأمر ليست قادمة منه وعلى ذلك فإن النظام إذا وثق بهوية عنوان مصدر الحزمة فإنه يكون بذلك قد خدع وهذه الطريقة هي ذاتها التي نجح بها مخترقي الهوت ميل في الدخول إلى معلومات النظام. ( 2 ) اختراق الأجهزة الشخصية والعبث بما تحويه من معلومات وهي طريقة للأسف شائعة لسذاجة أصحاب الأجهزة الشخصية من جانب ولسهولة تعلم برامج الاختراقات وتعددها من جانب أخر. ( 3 ) التعرض للبيانات أثناء انتقالها والتع

رحلة سمك السلمون العجيبة

يبدو أن الإنسان لا يزال أمامه الكثير حتى يفهم ظاهرة البيئة التي تحيط به ، كما يبدو أن الإنسان – وإن كان هو المخلوق الوحيد الذي يعقل – ليس هو الوحيد الذي يرحل أو يضحي ... الخ ، فلئن كان البشر يشكلون أمة ، فكذلك تشكل المخلوقات الأخرى أمم لها خصائصها وطرائقها ، يقول عز وجل "وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحية إلا أمم أمثالكم ما فرطنا في الكتاب من شيء ثم إلى ربهم يحشرون" (الأنعام:38) . ومن هنا نبدأ.بسواحل النصف الشمالي للكرة الأرضية ، ففي تلك البلاد ، وفي ظلام العصور السحيقة ، عرف الإنسان الأول أسماك السالمون ، فبدأ بناء الحضارات والثقافات ، وفي اللغات القديمة ، أفردت لأسماك السالمون مظاهر الاحترام والترحيب ، وقد وصلت هذه المظاهر إلى حد أن الموت كان عقوبة من يلقي الفضلات والقاذورات في الأنهار ، حيث تقضي أسماك السالمون السنين الأولى من حياتها . ويقوم سمك السالمون برحلة أو هجرة عجيبة خلال دورة حياته ، والتي تعد لغزا لم يقطع العلماء فيه بإجابة محددة حتى الآن . وتولد أسماك السالمون في الأنهار ، لكنها لا تلبث أن تهجر هذه الأنهار - فتأخذ طريها إلى البحر المتسع (المياه المال